الجمعة، 6 سبتمبر 2013
7:59 م

أن يكرهك الناس لصراحتك ,,, خير لك من أن يحبوك لنفاقك


ايـــــاكم والنفاق

أن يكرهك الناس لصراحتك ,,,,,, خير لك من أن يحبوك لنفاقك

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
" آية المنافق ثلاث : اذا حدث كذب واذا وعد أخلف واذا اؤتمن خان "
رواه البخاري 

وقال صلى الله عليه وسلم :
" من كان له وجهان في الدنيا ، كان له يوم القيامة لسانان من نار "
صححه الألباني

وقال صلى الله عليه وسلم :
" أربع من كن فيه كان منافقا خالصا ، ومن كانت فيه خصلة منهن ـ كانت فيه خصلة من النفاق حتى يدعها اذا اؤتمن خان واذا حدث كذب واذا عاهد غدر واذا خاصم فجر "
صححه الألباني

وسُئل الحسن البصري عن النفاق فقال :
هو اختلاف السر والعلانية، والمدخل والمخرج، 
ما خافه إلا مؤمن (أي النفاق) ولا أمنة إلا منافق

هكذا يعيش المنافقون :
أنا منافق .. إذن أنا موجود
هذا هو شعارهم
أنا مخادع .. إذن أنا موهوب
هذا هو منهاجهم

أنا كاذب .. إذن أنا محبوب
هذه هي عقيدتهم

أيها المنافق
نعم ... ستظل موجود
و لكنك ستظل أيضا ... أحقر من فى الوجود
ما أكثر النفاق فى حياتنا ... والله فوق هذا يقول :
" فَمَا لَكُمْ فِي الْمُنَافِقِينَ فِئَتَيْنِ وَاللّهُ أَرْكَسَهُم بِمَا كَسَبُواْ

أَتُرِيدُونَ أَن تَهْدُواْ مَنْ أَضَلَّ اللّهُ وَمَن يُضْلِلِ اللّهُ فَلَن تَجِدَ لَهُ سَبِيلاً "

 دمتم في أمان الله
قسم / إسلاميات ( أخلاق ومعاملات .. حديث )

0 التعليقات:

إرسال تعليق

ساهم في الارتقاء بالمحتوى بتعليق بناء أو نصيحة هادفة وجودك هنا شرف لنا وتواصلك معنا وسام على صدرنا